Slide Ads

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Thursday, July 14, 2011

على انهار الصفاء

من الأخ الفاضل ((محمد خلف))

على انهار الصفاء
 
كثيرة هي المفارقات التي نمر بها في حياتنااليومية ..
تسحقنا أحداث مؤلمة تكتسح وجداننا فتردينا قتلى ...
ثم يشع بصيص السعادة لحين ..
فتذبل شمعة الفرح و الابتسامة شيئاً فشيئاً..

•●

..علـــى أانهار الصفاء..

أن نعيش يومنا بكل لحظاته .. نستمتع أننا أحياء فيهذه الحياة ..
نتعلم أن نعطي بكل محبة .. و الاغداق بكل المشاعر الطيبة..
ونعلن الإضراب على الانانية ..وحب الذات ...

..علـــى أنهار الصفاء..

أن نروض نفوسنا لتسير في طريق حب الحياة والاصرار على تحقيق
الأفضل بالفرص المتاحة إلينا ..
قد تتشاطر الأفكار هنا وهناك ..
تقفز فكره جديدة .. تحليل جديد..
توضع بنود تنفيذها .. ترسم الأسس..

..علـــى أنهار الصفاء..

هناك رياح عاتية تشتد كلما اقتربنا من أهدافنا ..
و قد تهطل أمطار كئيبة تحاول تحطيمنا ..
وردعنا عن المسار الصحيح..
وقد نطعن في قلب إرادتنا ..فتنتحر آمال كثيرة ..
و يعدم الإصرار في مشنقة الخوف والتردد..

..علـــى أنهـــار الصفاء..●•

لكن هناك في صميمنا نجد القدرة على تحقيق ما تصبوإليه بكل فخر و بكل قوة ..
لنعتلي جبال عالية .. و نصل إلى قممها ..

..علـــى أنهار الصفاء..●•

لنرتوي من شلالات الإنجاز ..
نرسم بألوان زاهية خطانا ..نحدد أهدافنا و مميزاتنا ..

نجتاز الطريق الوعر بكل جرأة
لكن هناك في صميمنا نجد القدرة على تحقيق ما تصبوإليه بكل فخر و بكل قوة ..
لنعتلي جبال عالية .. و نصل إلى قممها ..

وتظل الدنيا تبهرنا لتلهينا فتؤذينا..
ويظل المولى سبحانه بالابتلاء يرفع درجاتنا وإن أبكى مآقينا..
ويظل الموت محطات إن لم نصلها يوماً ستأتينا..
ويظل كتاب الله مؤنسنا وعلى دروب العزة يبقينا..
وتظل قلوبنا الجريحة بالصبر تتجمل لأن رضا الله أغلى أمانينا.
 

يا لها من كلمة ..
تعطي دافعا جميلا الى الامام
وتترك أثرا طيبا في النفس
مهما كانت العوائق ومهما كانت العقبات ومهما كانت الملمات والمدلهمات
فبالعزم والادارة يصبح الصعب سهلا بعد التوكل على الله وتفويض الأمر إليه

Wednesday, July 13, 2011

قصيدة لِماذا أُحِسُّ بأنَّكِ أقربُ مِني إلَيْ

لِماذا أُحِسُّ

بأنَّكِ أقربُ مِني إلَيْ

وأنَّكِ في القلبِ

بَرُّ أمانٍ

ونَهرُ حَنانٍ

يُسافِرُ عَبرَ دُموعِ المآقي

يَصُبُّ حَنانَكِ في مُقلَتَيْ

وأنكِ حُبٌ يَفوقُ احتِمالي

وحُبَّكِ دَومًا كَثيرٌ عَلَيْ

وأنَّ قرارَ هوانا سَيبقى

فلا بِيديكِ ولا بيدَيْ

(2)

لماذا أُحِسُّ

بأنكِ دَومًا طَريقُ البِدايةْ

وأني ضَلَلْتُ كثيرًا. كثيرًا

وبين َيديكِ عَرَفتُ الهِدايةْ

وأني احتَرَفتُ الغرامَ لديكِ

وقَبلَكِ كلُّ النساءِ ..

هِوايةْ

تَجارِبُ عُمري وَسيلةُ عِشقٍ

تُؤدي إليكِ

لأنَّكِ غَايَةْ

لأنكِ حُبٌّ بِغيرِ ابتِداءٍ

فحُبُّكِ باقٍ لِما لا نِهايَةْ

(3)

لماذا أُحسُّ

إذا غِبتِ عَنِّي

بِقلبي يَذوبُ

ويَهرُبُ مِني

كأنَّ الزمانَ يُغافِلُ وَجهي

ويَسرِقُ أشياءَ من نورِ عيني

فما السِّرُّ بينَ هَواكِ وبيني ؟

(4)

لِماذا أُحِسُّ

بأنَّكِ عِندي بِكلِّ النساءْ

وأنكِ عِطرٌ ،

وأنكِ ماءْ

وأنَّكِ مثلُ نُجومِ السماءْ

وأنكِ حُبُّ سَرَى في الدِّماءْ

فَكيفَ الفِرارُ وحبُّكِ مَوتٌ

أَ يُجدي الفِرارُ ..

إذا الموتُ جاءْ ؟

لـ عبد العزيز جويدة‬undefined

Monday, July 11, 2011

أحيانآ لا نقوى على الحديث وتقف الكلمات تعانق حناجرنا



أحيانآ لا نقوى على الحديث

وتقف الكلمات تعانق حناجرنا

أنه طوق من الصمت لف حول أعناقنا اجبرنا على السكوت

وأحيانآ لا نقوى على التعبير عن مشاعرنا

لا نقوى على أن نقول نحن نحب

فينسكب الدمع من أعيننا

ومابين الصمت والدموع ...

نحتفظ كثيرآ بما تحتويه مشاعرنا من حب , لمن نحب

لكن هل عندما لا نقوى على البوح نقرر الصمت???

الحب في ثواني يحيا . ولكن ليس في ثواني يموت

بحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــك

Saturday, July 2, 2011

ليه تحطى صورتك على الفيس بوك


مروة...يااااه انتي لسه صغيرة
منار...ههههه بكره اكبر
مروة... تعرفي يا منار اني كنت زيك كده بحط صوري وكلها حتي في البيت بس بعد فترة حصلت مصيبه
منار... مصيبة ايه؟
مروة... لقيت شاب بيكلمني وبيقولي انا لازم اقابلك قولتله انت مش محترم قالي خلاص براحتك بس صورك دي هتبقي علي كل المنتديات وهفضحك ولقيته بعتلي صوري فعلا عريانه وكأنها حقيقيه
...منار....يانهاري طيب انا الحق اشيلهم بقي قبل ما اي حد يعمل اي حاجه
مروة... بعد ايه بقي ما خلاص

هاتقابليني امتي يا بنت انتي وفجأة بعت ليها كل صورها وهي عريانه وكمان ايه بيكلم الناس علي اساس انه هو هي
وطبعا بما ان البنت صغيرة ومش عارفه تفكر قالتله خلاص انا هقابلك وفعلا راحت وقالتله ولقته انسان مش محترم خالص وطلب معاها انها تطلع معاه شقته وللأسف يا جماعة طلعت وبجد القصة دي حقيقية وكانت مكتوبه في احد الصحف المصريه ولقت معاه شباب تانيين وطبعا انتو عارفين حصل ايه وقالتله خلاص بقي هات الصور قالها صور ايه انتي هتفضلي معانا تخدمينا وفضلت لأن خوفها من أهلها كان اقوي من تفكيرها وطبعا خسرت شرفها وخافت ترجع لأهلها فقررت انها تكون مع الشباب دي وبدأوا الشباب اصلا بيتاجروا فيها وتحولت اصلا من مجرد ف
من مجرد فتاة فيس بوك إلي فتاة ليل
وكانت جريمة قويه بس الشباب اتحاكموا بس عشان الفتاة قاصر بس الحقيقه انها كانت فاهمة ومدركه خطورة اللي بتعمله والله ده ممكن يحصلك يمكن انتي تعرفي تتصرفي تصرف تاني بس ليه اصلا صورك علي الفيس عشان تسمعي كلمه حلوة
اه لا انتي كل اللي عندك بنات بس طيب اهو بنت وطلعت ولد لا انا معنديش غير قرايبي وبس طيب بس اعرفي اني صورك ممكن تتاخد كوبي علي الاقل صورة البروفايل
وبعدين بقي اوعي يغرك اسم اكونت اي شاب او حتي صورته واوعي تثقي في اي حد مهما كان وياريت الجملة بتاعة انت اول شاب اكلمه دي منسمعهاش ولا تقوليها ومتقوليش بجد انا معرفش انا بكلمك ليه ساعتها تأكدي انك منومه مغناطيسيا وحتي ان كان الشاب محترم انتي بتديله مجال انه يتحول
حافظي علي نفسك عشان انتي جوهرة ولازم تصونيها قبل ما تتحولي زي منار.
.

كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك أصل إلى شرايينك إلى قلبك

كم هي صعبة تلك الليالي
التي أحاول أن أصل فيها إليك
أصل إلى شرايينك
إلى قلبك
كم هي شاقة تلك الليالي
كم هي صعبة تلك اللحظات
التي أبحث فيها عن صدرك ليضم رأسي

حبيبي
الشوق إليك يقتلني
دائماً أنت في أفكاري
وفي ليلي ونهاري

صورتك
محفورة بين جفوني
وهي نور عيوني
عيناك ..... تنادي لعيناي
يداك ..... تحتضن يداي
همساتك .. تطرب أُذناي

يا حبيبي
أيعقل أن تفرقنا المسافات
وتجمعنا الآهات
يا من ملكت قلبي ومُهجتي
يا من عشقتك وملكت دنيتي

حبيبي
عندما أنام
أحلم أنني أراك ... بالواقع
وعندما أصحو
أتمنى ان أراك ثانية ...في أحلامي

Wednesday, June 29, 2011

ليتني اكسر من ضلوعي قلما وأمزق من جلدي ورقا

اعشقـــه ليس لجماله او طيبه قلبه ,,, وليس من قله الرجال في هذه الدنيا ,,, فقط لأني من اللحظه التي عرفته ادمنتـــه ,,, ووعدتـــه ان قلبي لن يكون إلا له فهنيئأ له على قلبٍ لن يعشق مثلـــه

أنت وحــــدك مــن إستطـــاع أن يحتــلنـــي .. .. أنت وحــــدك مــن إستطــاع أن يسكـن قلبـ♥ـي .. .. لــــم أجـــد أكثـــر منك براعــة بسرقــة أفكــــاري .. ..لــك وحـــــدك قلبـ♥ـي ينبـــض .. .. ولـــك وحــــدك أنــــا أعيـــش.




Chase two birds at the same time and you will loose both.‬
 مُخــ‘ــطـىء مـن يظِـِـن أنـِـ الفـقــ‘ــر ..!!

هو فقــ‘ــر الجيـ‘ــوب وإنمـــِـِا الفقـــ‘ـر

,, هـو فـــ‘ـقـِـِـر القلِِــوب ,
.........
.. .. فالجيــــ‘ـوب الخاليِـ‘ــه ,,,
{...قد تمتـ‘ــلأ بالـِِـ‘ــمال ذات يــوم...

....أمـِِـا القلـِِـوب المـِـِيتــة....!!
{..فمـن الصعـب أن تمتـلأ بالمشاعـر والأحاسيـس

ليتني اكسر من ضلوعي قلما
وأمزق من جلدي ورقا

وأخذ من دمي حبرا

لآكتب أحبك موت

Saturday, June 25, 2011

الفرق بين الصداقة و الحب

الفرق بين الصداقة و الحب

لا يوجد فرق جوهري بين الكلمتين لانهما وجهين لعمله واحده, فأنا احب
صديقي ,وان كنت لا احب صديقي فهذا يعنى انه ليس صديقي ولكن
معرفة كعابر سبيل وهذا لا يسمى صديق. ? بما أنني احب صديقي فلا
...توجد صداقه بين رجل و امراه لان الحب المتولد سوف تحركه رغبه بان
يسير الحب بين الرجل و المراه في الطريق الطبيعي و هو الزواج حتى
يتم تقويم هذا الحب و إلا كان أدم و حواء ظلوا أصدقاء

لقد اشتقت اليك..فاني احبك اكتر من ذاتي..اني احبك لدرجه الجنون..فاني لا اري نفسي مع احد غيرك..فانت حبي الاول..فانت اختياري..فانت عشقي..هل تعلم ماذا اريد من هذه الدنيا؟اريد ان اصبح جزء منك اريد ان اكون زوجتك اريد ان اكون لك ومنك وعشانك اريد انا اكون جواك وجنبك وخلفك..فاغفري لي انانيتي

لقد اشتقت اليك..فاني احبك اكتر من ذاتي..اني احبك لدرجه الجنون..فاني لا اري نفسي مع احد غيرك..فانت حبي الاول..فانت اختياري..فانت عشقي..هل تعلم ماذا اريد من هذه الدنيا؟اريد ان اصبح جزء منك اريد ان اكون زوجتك اريد ان اكون لك ومنك وعشانك اريد انا اكون جواك وجنبك وخلفك..فاغفري لي انانيتي


بعد أن أمضى الليل حائرا، مترددا في الإعتراف لها بحبه، كتب لها في رسالة :

أحــــــــبـــك"

ثم أرسلها..و بعد ثوان ، توصل برسالة، فأحس برعشة تسري في جسده..
.........و بدأت ملايين الأسئلة تجول في ذهنه: هل أقرؤها الآن؟
-هل ستعترف هي الأخرى؟
-و بعد ساعات طوال من التفكير..قرر أن يقرأ الرسالة: فوجدها
.
.
.
.....
.......
.
.
.

إن رصيدكم غير كاف لإرسال هذه الرساله

البيت بيتك

اخبار الحوادث